رئيس مركز البحوث ودراسات التنمية يشارك في ندوة دراسة العلاقات وفرص الاستثمار والشراكة اليمنية الصينية

18‏/02‏/2023
308
image

شارك الدكتور أحمد صالح بافضل رئيس مركز البحوث ودراسات التنمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية اليمن يوم الأربعاء: 15 فبراير 2023م في الندوة البحثية الأولى لدراسة العلاقات وفرص الاستثمار والشراكة اليمنية الصينية التي أقامتها منظمة بريكس يمن للدراسات والتنمية، بالشراكة مع سفارة جمهورية الصين الشعبية.

وكانت مشاركته بورقة بحثية موسومة بـ" المتطلبات الحكومية والشعبية الواقعية اليمنية لمستلزمات الشراكة والتعاون التنموي مع الصين"، كما قدمت في الندوة عشرات الأوراق من قبل نخبة من الأكاديميين اليمنيين، من مختلف الجامعات اليمنية، وعدد من أساتذة الجامعات الصينية تناولت متانة العلاقات اليمنية الصينية، وآفاق التعاون الاقتصادي الاستثماري بين اليمن والصين.

وألقى القائم بأعمال السفارة الصينية سعادة السفير شان شينغ كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي، أشاد فيها بالعلاقات الوطيدة بين اليمن والصين، وحرص الصين على مساعدة اليمن للخروج من دائرة الحرب للاستقرار والتنمية، منوها بأن الصين تتطلع لشراكة قوية بين اليمن والصين في مبادرة الحزام والطريق.

من جانبه أفاد فواز البكاري المدير التنفيذي لمنظمة بريكس يمن أن الندوة تمثل فرصة سانحة للمختصين اليمنيين والصينيين، للخروج بتصور واستراتيجية اقتصادية مشتركة، تفتح المجال لمزيد من الاستثمارات الصينية في اليمن، وتحقيق مزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات والرؤى ستقدم للحكومتين اليمنية والصينية كأساس لفتح آفاق لتعاون وتكامل اقتصادي، يعود بالنفع للشعبين الصديقين اليمني والصيني، ويعزز الاستفادة اليمنية من التجربة الصينية الاقتصادية الناجحة.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهد الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الرؤى التي تسهم في حل مشكلات المجتمع اليمني الاقتصادية والتنموية.

Top